JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

Home

مهارات الـ Soft Skills مهمة جدًا جدًا لأي بني آدم مهما كان تخصصه وشغله...

المهارات الناعمه

➖➖➖➖➖➖➖➖

🔹 الـ Soft Skills أو المهارات الناعمه :

هذه هي المهارات التي يمكنك تكييفها في مكان العمل. ويشمل (شخصيتك، سلوكك، مرونتك، دافعك، أخلاقك).

تعتبر المهارات اللينة مهمة جدًا لدرجة أنها غالبًا ما تكون سبب اختيار أصحاب العمل لشخص واحد على آخر في المرشح الوظيفي، خاصة المهارات الأكثر أهمية في فئات المهارات هذه، وهي العلاقات الشخصية والتواصل

تعد كيفية التواصل مع الآخرين في بيئة العمل من أهم المهارات التي يجب امتلاكها.

- دي مجموعه من المهارات الفرعيه لها :

الاستماع / التفاوض / التواصل غير اللفظي / الإقناع / العرض / الخطابة / قراءة لغة الجسد / مهارات الكتابة

يجب أن تكون قادرًا على فهم المشكلات والتفكير النقدي وتصميم الحلول، بما في ذلك المهارات المتعلقة بالتفكير النقدي والإبداع والمرونة وتحليل المواقف واتخاذ قرارات مستنيرة ...

- دي مجموعه من المهارات الفرعيه لها :

القدرة على التكيف، الإبداع، الملاحظة النقدية، المرونة، حل المشكلات، التفكير المنطقي، الابتكار، الرغبة في التعلم، الرغبة في التعلم

حتى لو لم تكن قائدًا وما زلت تتقدم لوظائف جديدة أو لا تزال موظفًا صغيرًا، فمن المهم أن تكون لديك القدرة على إدارة المواقف والأشخاص واتخاذ القرارات عندما يحين الوقت.

- دي مجموعه من المهارات الفرعيه لها :

(إدارة الصراع - حل النزاعات - إجراء الصفقات - اتخاذ القرار - التفويض - حل النزاعات - التسهيل - إعطاء ملاحظات واضحة - تحفيز الناس - القيادة - الإدارة - إدارة المحادثات الصعبة - إدارة الفرق البعيدة / الافتراضية - إدارة الاجتماعات - التدريب - الدافع - إدارة المشروع - حل المشكلات - التدريب - الإشراف - إدارة المواهب)

من أهم المتطلبات في بيئة العمل القدرة على جعل الأشياء إيجابية، خاصة إذا كنت في بيئة عمل سريعة الإيقاع ومرهقة.

يحرص أرباب العمل على أن يكون لديهم أشخاص يخلقون أجواء إيجابية وسلوكًا ودودين.

- دي مجموعه من المهارات الفرعيه لها :

(ثقة - تعاون - مهذب - طاقة - حماس - صداقة - صدق - دعابة - صبر - احترام - احترام)

لطالما كانت مهارة الموظف مهمة للغاية لمعرفة كيفية العمل بفعالية مع زملائه، سواء كان يعمل في مشروع جماعي أو يحضر اجتماعًا.

- دي مجموعه من المهارات الفرعيه لها :

(التأثير - التواصل - الإقناع - الوعي الذاتي - مهارات البيع - المهارات الاجتماعية - بناء الفريق - العمل الجماعي - تلقي الملاحظات - التعاون - خدمة العملاء - التعامل مع المواقف الصعبة - التعامل مع سياسات المكتب - الوعي بالإعاقة - التنوع الوعي - الذكاء العاطفي - التعاطف)

يبحث أرباب العمل عن مرشحين يتمتعون بأخلاقيات عمل قوية.

من الصعب تعليم أخلاقيات العمل إذا لم تنعكس في سلوك الفرد، وهذا هو السبب في أن أصحاب العمل ينجذبون إلى الأشخاص الذين يثبتون ذلك منذ بداية طلبات التوظيف والمقابلات.

- دي مجموعه من المهارات الفرعيه لها :

(التركيز - أخلاقيات العمل - الكفاءة - التفاني - الموثوقية - اتباع التوجيه - الاستقلال - المواعيد النهائية - التحفيز - تعدد المهام - التنظيم - المثابرة - المثابرة - التخطيط - آداب العمل المناسبة - الالتزام بالمواعيد - الاعتمادية - المرونة - التوجه نحو النتائج - التوقيت - التوجيه الذاتي - المراقبة الذاتية - المراقبة الذاتية - الالتزام بالمهام - التخطيط الاستراتيجي - إدارة الوقت -

قابلية التدريب - يعمل بشكل جيد تحت الضغط)

ــــــــــــــــــــــــــــــ

قبل التقدم لأي وظيفة، حتى لو كنت موظفًا، إذا كنت تعرف أن هذه المهارات ستحدث فرقًا بالنسبة لك، حتى لو لم تكن قادرًا على إتقانها بشكل كامل، فإن وجود العديد منها سيجعلك مميزًا جدًا وتستحق أي شخص اختارك.

➖➖➖➖➖➖➖➖

انضم الي صفحة الفيسبوك: - 
           من هنا
انضم الي قناة التليجرام: -
           من هنا

NameEmailMessage